الاثنين، 9 مايو 2011

10 أطعمة تساعد النساء على التركيز

تميل النساء إلى القيام بالعديد من المهام فهي أم، موظفة، زوجة ومربية. لكن مهما كنت مشغولة يجب أن تفكري دائما في الحصول على مساعدة صغيرة يمكن أن تساعدك في البقاء مستيقظة. لذا سنقدم لك 10 أطعمة تساعد على التركيز وتمنحك الطاقة اللازمة للقيام بكل مهامك.

الكافيين.
قومي بإعداد كوب من القهوة أو الشاي في الصباح لتحفيز قدرتك على التركيز؛ ولكن لا تنسي الإعتدال. الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يسبب لك القلق والتوتر. إذا كنت لا تحبين القهوة جربي قطعة شوكولا داكنة أو تفاحة.

السكر.
لا تخشي السكر، حتى لو كنت تقومين بحمية غذائية أنت بحاجة الى القليل من السكر لتغذية دماغك وزيادة فعاليته. يمكنك إضافة ملعقة شاي صغيرة لمشروبك المفضل في الصباح، أو يمكنك تناول الفواكه، الباستا الداكنة
(مصنوعة من الحبوب الكاملة) بدون زيادة الوزن.

السمك.
السمك غني بالأحماض الدهنية الأوميغا -3 وتناوله مرتان في الإسبوع يعطي دماغك الفيتامينات اللازمة للتطور والعمل بشكل صحيح. قدر الإمكان، اختاري اسماكا لا تحتوي على الزئبق مثل السلمون والرنغة.

التوت الأزرق.
ساعد على حماية دماغك من المرض والخرف والنسيان عن طريق تناول ثمار التوت الأزرق blueberries. تشير الدراسات أيضا إلى أن تناول هذه الثمار الغنية بمضادات الاكسدة يزيد من القدرة على التعلم.

الذرة الصفراء.
اضافة الأطعمة المفيدة لغذائك يمكن ان يكون امرا بسيطا مثل اضافة الذرة الصفراء. الذرة غنية بفيتامين ب 6، ب 12، وإي، هذه الذرة تساعد على تحسين قدرتك على التركيز بالإضافة إلى زيادة قوة وذاكرة دماغك.

الأفوكادو.
هذه الفاكهة الدهنية لا تساعد على خفض الكولوستيرول السيئ فقط بل وتخفض من خطر تعزيز الترسبات في مجرى الدم ويغذي قوة دماغك، كما انها غنية بالاحماض الدهنية الأوميغا -3. الأفوكادو بديل عظيم للمأكولات البحرية بالنسبة للاشخاص غير المحبين للاسماك.

المكسرات والبذور.
حفنة من المكسرات المفضلة أو البذور يمكن ان تمنحك مانعات التأكسد والبروتين لمساعدتك على التركيز. المكسرات والبذور تساعدان على منح دماغك حماية طويلة الامد لوظائفك الإدراكية.

الخضار الخضراء.
تناول الخضار الخضراء مثل السبانخ والقرنبيط واللفت والبقدونس والكرنب الصغير والسلق للحفاظ على ذهن صافي، بفضل الكمية العالية من حامض الفوليك.

الفطور القليل بالسعرات.
لتحسين تركيزك، تناولي فطورا يمنح جسمك الطاقة في الصباح. تأكدي من احتواء الفطور على الثمار والألبان والحبوب الغنية بالليف والمنخفضة بالسعرات الحرارية.

المكملات.
إذا لم تتمكني من تناول غذاء متنوع يمكنك زيادة كمية الفيتامينات التي تتناولينها لرفع قوة الدماغ مثل ب، ج، إي، ومواد مغذية مثل بيتا كاروتين، المغنيسيوم، الجينسنغ وجينكو التي تساعد على تحسين ذاكرتك وقدرتك على التركيز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق