الثلاثاء، 10 مايو 2011

3 نصائح لتناول حصتك كاملة من الخضار

أغلب الناس لديهم علاقة غير واضحة مع الخضار. فلا يوجد شخصان في نفس العائلة أحيانا يتفقان على حب نوع واحد من الخضار. وربما يكون السبب طريقة تقديم الخضار في الطفولة، هل كنت مجبراً على تناولها كلها، هل كانت نكهتها غير محببة أول مرة، هل كنت تعاقب لعدم تناولك حصتك من هذا الخضار؟ كل هذه الأسباب يمكن أن تجعلك شخصا غير محبا للخضار. ولكن ماذا عن فائدتها الصحية؟

 هل تعلم بأنك يجب أن تتناول 5 حصص من الخضار يومياً للحصول على كل المغذيات والأملاح المعدنية والفيتامينات الضرورية. ونحن سوف نعلمك كيف تقدمي الخضار بطريقة مبتكرة لك ولعائلتك. أطباق ملونة. تعد الخضار أحد أكثر الأطعمة الغنية بالمغذيات. وهي مصدر هام للفيتامينات، والمعادن والليف الغذائي. ومع المنافع المغذية التي لا تعد ولا تحصى، تعد حيوية ومتعددة الإستعمال ويمكن أن تستعمل لإضاف اللون على أي طبق. يحتوي الخضار الملون على البيتا كاروتين، والمغذيات الأخرى التي تمنع ضرر الخلية في الجسم. تساعد المغذيات أيضا على محاربة مرض القلب، النوبة، السرطان، والأمراض المزمنة الأخرى.

إذا لم تعجبك الخضار يوما، حاولي تناول بعض الخضار الملونة الأخرى البطاطا الحلوة، الجزر، البنجر، القرعة، الطماطم، الفلفل الاحمر، البصل والسبانخ الأحمر. النكهة والقرمشة. القاعدة الأولى لتحضير الخضار هي:
لا تبالغي في طبخها. الكثير من الخضار مذاقها أفضل وهي نيئة أو مطبوخة بعض الشيء حيث تحافظ على قرمشتها الصحية. على سبيل المثال، إذا كنت تعدين القرنبيط والجزر للأكل، لا تقطعهيا وتضعيها في ماء الغلي أو الصلصة حتى تذبل.
- اطبخيها لوحدها بكمية صغيرة جدا من زيت الزيتون. أو اطبخيها على البخار لمدة دقيقتان فقط. للإحتفاظ بأكثر المواد المغذية والنكهة يجب أن تحافظ الخضار على لونها الطبيعي وقرمشتها.
- أضيفيها الى الأطباق. لتجديد علاقتك الطيبة بالخضار، حاولي اضافتها الى أطباقك المختلفة، اضيفيها إلى البيتزا أو الدجاج المقلي.
- ضعي برشا من الجزر أو الكوسا أو القرع في صينية اللازانيا.
- اضيفي الخضار الى شوربة الدجاج.
- حاولي أضافة نوع خضار جديد واحد على الأقل كل ليلة إلى سلطة عشائك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق