الأربعاء، 11 مايو 2011

طرق طبيعية لتحسين صحتك ذهنياً

هل صمّمت على تحسين أوضاعك الصحية!! ولكن قبل أن تشترك في النادي الرياضي او تقوم بعمل حمية غذائية يجب أن تقوم بخمس خطوات لتحسين صحتك بفعالية.

إليك سيدتي أهم الطرق الطبيعية لتحسين صحتك ذهنياً،ومنها:
* تخيل نفسك سعيدا وتمتع بالصحة:الدّكتور مايكل فينكلشتاين ، الرئيس السابق لقسم الطب التكامليِ في مستشفى Northern Westchester في نيويورك ومؤسس ومديرِ المركزِ الشموليِ في SunRaven،التخيل الايجابي يمكن أن يشجعك على الحفاظ على صحة جيدة الآن وغدا. حتى في اوقات المرض، أو وفاة قريب أو صديق، التفكير الايجابي سوف يلهمك ويرفع من احترامك لذاتك وتقديرك لقوتك.

* سجل لحظات الجمال في حياتك:يَوصي الدّكتور فينكلشتاين بتقدير الأشياء الجميلة في حياتك. ويقترح أن تقوم بكتابة خمسة اشياء جميلة في حياتك وتستمر في كتابة الامور التي تجدها جميلة. يجب أن تفهم وتعرف كيف ترى الاشياء الجميلة في الحياة لتستمتع بها.

* اجلس قرب الماء:الارتباط بالطبيعة لوحده أمر مفيد للصحة الجسدية والعقلية. كم مرة ذهبت إلى الحديقة العامة واستمتعت بالتنزه واستنشاق الهواء النقي بعيدا عن عوادم السيارات والتلوث؟ حاول أن تذهب إلى مكان بعيد في الطبيعة مرة كل اسبوع وحاول البحث عن مكان قريب من مصدر مائي طبيعي للاستفادة من جميع عناصر الطبيعة الصحية الماء والهواء والارض.

* لا تهرب من الشمس:الشمس مصدر طبيعي للتفاؤل والحياة والنشاط وكذلك صور عائلتك التي تجلب لك مشاعر إيجابية وتدفعك للعمل والحفاظ على صحتك. انقل مكتبك قريبا من الشمس، خذ صور لافراد عائلتك إلى المكتب أو في محفظتك، واخيرا ضع صورة خلفية على شاشة الحاسوب لمنظر طبيعي تظهر به شمس دافئة.

* اكتب خواطر وملاحظات:الكتابة اسلوب رائع في التخلص من التوتر والضغوط وكل الافكار الاخرى المتزاحمة في اللاوعي، ضع هذه الافكار على الورق وبقربها اكتب كل الاشياء التي تؤرقك أو تزعجك ولا تفكر حتى في قرائتها. المهم ان تخفف عبأ حملها في عقلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق