الاثنين، 9 مايو 2011

كيف تنظمي المعلومات الصحية لعائلتك؟

متابعة التاريخ الصحي لك ولعائلتك أمر هام جدا. فذاكرتك لن تتسع لكل المعلومات المتعلقة بصحتك وصحة أطفالك ولكن هناك وسائل مساعدة تستطيع حفظ هذه السجلات لحين اللزوم.

إعلان يوم الصحة العائلي:
خصصي يوما تقومين فيه بجمع كل المعلومات والبيانات المتعلقة بصحتك وصحة عائلتك. قومي بجمع البطاقات الصحية، الملفات، الصور الإشعاعية، الوصفات الدوائية واي متعلقات أخرى ترتبط بالحالة الصحية لعائلتك.

متابعة المعلومات:
هناك عدة أشكال لمتابعة هذه المعلومات. يمكنك على سبيل المثال أن تحتفظي بسجل مكتوب باليد عن المعلومات الصحية لافراد العائلة – أي ملف أو سجل يسهل حمله وأخذه الى الطبيب عند الضرورة أو يمكنك الإستعانة بالهواتف الذكية، يمكنك عمل ملف على الحاسب الشخصي يحتوي على جميع المعلومات الضرورية، اللقاحات مواعيدها، اسماء الاطباء المعتمدين، الامراض التي اصيب بها الاطفال، التواريخ والوصفات ثم نقلها الى جهاز الهاتف الذكي وهكذا سيكون لديك نسختان هامتان للسجلات الطبية العائلية في متناول يدك.

البداية بالأساسيات، إملئي التفاصيل:
عندما تقررين البدء في التسجيل، ابدئي من المعلومات الأساسية: الإحصائيات الحياتية. الاسم وتاريخ الولادة، مسقط الرأس وهكذا. أيضا سجلي اسماء وعناوين الأطباء. إذا كنت لا تملكين نسخ من السجلات الطبية فمن الضروري أن تقومي بزيارة طبيب الأطفال لأخذ نسخة خاصة بك.
إملئي التفاصيل بمعلومات مثل الأمراض، الإصابات، التطعيمات وهكذا. عندما تبدئي بالتفكير بشأن هذه التفاصيل، قد تتفاجئي من كمية البيانات التي ستعثرين عليها ! السجلات الكاملة تساعدك وتساعد الاطباء على معرفة التاريخ الطبي السابق وبالتالي أخذ قرارات أفضل.

نصائح:
- ابدئي بعمل السجل العائلي للأمراض منذ ولادة الطفل، إذا كان أطفالك أكبر سنا، يجب أن تعودي الى الطبيب العائلي لأخذ السجلات الضرورية.
- استعيني بالطبيب لمعرفة وتأكيد وتحديد اللقاحات التي أخذها الطفل او سيأخذها لاحقا وسجلي المواعيد والتواريخ بدقة.
- احتفظي بالوصفات الطبية أو على الأقل أسماء الأدوية التي قمت بأخذها أو أخذها الأطفال.
- إلتزمي بتعبئة البيانات المستجدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق