الاثنين، 9 مايو 2011

التحضير الذهني المسبق يساعد على الأكل بطريقة صحيةmicahrga


إخفاء الصورة
وفقا لمجموعة من الباحثيين الكنديين، وضع خطة عمل للأكل بطريقة صحية وتخيل خطوات تنفيذ هذه الخطة يمكن أن يساعد فعليا في تحسين طريقة أكلك واختياراتك الغذائية.

هذا وقالت مؤلفة الدراسة باربل نابور، أستاذة علم نفس مشاركة في جامعة ماكجيل في مونتريال، في بيان صحفي صدر عن الجامعة، " أخبار الناس بضرورة تغير طريقة أكلهم لا ينجح دائما؛ لقد عرفنا هذا منذ وقت طويل."

ووضحت، "لكن البحث الحالي أظهر بأنه إذا وضع الشخص خطة واضحة ومرتبة حول ما سوف يقوم به، فسوف يتصرف وفقا لنواياه الصادقة. وما قمنا به هو إضافة التخيل أو التصور الى خطة العمل."

شملت الدراسة على 177 طالب طلب منهم وضع هدف لأكل المزيد من الفاكهة لمدة إسبوع. كل الطلاب أكلوا فاكهة أكثر خلال تلك الفترة. على أية حال، أولئك الذين وضعوا خطة قوية، وكتبوها وتصوروا خطوات تنفيذ خطتهم (بمعنى آخر: متى، أين وكيف وماذا سيشترون، وكيف سيحضرون ويأكلون الفاكهة) زاد إستهلاكهم للفاكهة ضعف أولئك الذين لم يخططوا أو يتصوروا.

تقول نابور،" يقوم الرياضيون ببذل الكثير من الجهد في التدريب على أداءهم عقليا قبل المنافسة وهو سلوك ناجح جدا في أغلب الأحيان، لذا نعتقد بأن تدريب الأشخاص عقليا على ما سيشترونه ويأكلونه من فواكه من المحتمل أن يجعلهم يقومون بذلك بطريقة أفضل من غيرهم، وهذا ما يحدث غالبا."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق